الأربعاء، 3 أغسطس 2016

عملية شحن بندقية تحت الماء





إن عملية شحن بندقية تحت الماء هي عميلة متفاوتة الخطورة وبالضبط عملية جدب الصوندو و تركيب القاذف (l’ogive) على السهم تتطلب تمرسا وضبطا لها.
فعملية جدب الصوندو تتطلب توازنا في الجدب و تحكما عند وضع القاذف (l’ogive) في مكانه وليونة في إخراج الأصابع بسلام وقبل كل هذا كله التيقن جيدا من أن السهم في محله . لأن العملية قد تكون سببا في إصابات كثيرة باليد أو لا قدر الله كسر في الأصابع.
فعملية الشحن في غالب الأحيان تكون:
بعد التيقن من أن السهم ثابت جيدا في مكان الإطلاق.
• نضع مقبض البندقية على البطن و رأسها متجه إلى الأمام تم نحكم القبض على الصندو من طرفين متوازيين ونجدب اليدين في وقت واحد وحركة متساوية ولا نبعدهما عن البندقية بحيث يبقى القاذف شبه محتك بالسهم ليسهل عملية التركيب، و لا نتركهما إلا بعد التيقن من أن القاذف في مكانه.
و لتفادي الوقوع في حوادث هذه العملية :
1. يجب تفقد الصوندو باستمرار
2. يجب تفقد القادفباستمرار
3. يجب تفقد مكان وضع القاف على السهم
4. و الأهم وكما سبق وأشرنا إليه وضع قفازات اليد فهي ستنقص من وقع الإصابة لا قدرالله.

ولتفادي انحشار الخيط في الصوندو أثناء الإطلاق وضياع فرصة ما فعليك مراقبة الخيط وتمريرة بالطريقة الصحيحة بطول البندقية.
للتدكير: لاتشحن بندقيتك أبدا أبدا أبدا خارج الماء وفي الماء تيقن من أنه لا يوجد أحد أمامك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م