الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

صيد الجحور ، الشقوق و الثقوب ، La chasse à trou





صيد الجحور أو الشقوق البحرية هو أسلوب جلب الأسماك مباشرة من مخبئها. وتتطلب معرفة جيدة لقاع البحر الذي أنت متواجد فيه، لتصل إل الأماكن "الجيدة" للأسماك.
وهي تمارس خاصة عندما تكون المياه واضحة حيث يقلل السمك "التنقل" ويكتفي بالاختباء في فتحات وجحور وشقوق القاع المظلمة.
هذا الأسلوب يسمح باصطياد الكثير من الأسماك لمن يتقنها ويبقى إطلاق السهم في هذه الطريقة صعبا لأنه ينفد معظم الوقت في أوضاع غير مريحة للغاية. وعلاوة على ذلك، تطلب حالة جسمانية مهمة وقوية ولا سيما فى عمق كبير.
وتعتمد هذه التقنية على تقدير جيد و ممنهج بعيد عن مرمى الرؤيا لدى السمك في الفتحة عند الاقتراب للحصول على نتائج جيدة:
لا تقترب من واجهة الحفرة في الأرض أبدا حتى لا تخيف الأسماك. ونحن نفضل الاقتراب من الجانبين أو حتى أفضل من أعلى. وفي الواقع، فإن هذا النهج صعب وغير طبيعي جدا لأنه يتطلب الخوض في الحفرة في وضعية غير مريحة ويمكن أن يكون لها تأثير مجهد قليلا. ومن ناحية أخرى، فإنها تسمح بمرور البندقية ضمن أضيق الفتحات.
والمشكل يكمن في صعوبة الرؤية داخل الفتحة بسب الظلام وللتذكير فإنه في فرنسا يمنع استخدام المصباح.و للتغلب على مشكل الظلام كما ذكرت هناك المصباح المائي أو تعويد الأعين على التكيف مع هذا الوضع ولو أن الأمر صعب في أغلب الحالات.
من الضروري تحليل بسرعة وموضوعية الحالة قبل إطلاق السهم; ومن الضروري تحديد كل نوع من السمك في الفتحة و تقدير حجمه. وعندها تأكد أنك قادر على سحب السمكة من الفتحة فلا فائدة من قتل الأسماك وتركها تموت في حفرها، وكذلك خسارة سهم عالق تحت صخرة .
عندما تكون كل هذه الظروف مجتمعة وبعد إطلاق سهمك على السمكة فمن المستحسن أن تكون قادرا على استخراج السمك في نفس اللحظة للحفاظ على أقصى الفرص في اصطياد أسماك أخرى من نفس الحفرة.
ومع ذلك، فإن حدث مالا تتمنى فإنه سوف يكون من الضروري محاولة إخراج السهم العالق من تقريرها دون إثارة الكثير من الجلبة وأن تتجنب تحريك المياه كثيرا وذلك سوف يمنعك من رؤية ما تفعل .
البندقية المستخدمة يمكن أن تختلف من 50 أو 60 سم ما يسمى أو 75 سم حسب فتحات الاتصال. البندقية القصيرة تسمح بسرعة إطلاق السهام والتحكم فيها وأوضاعها بكل حرية .
وعلى الرغم من الصعوبة التي تمثل هذه التقنية خاصة في عمق كبير، تبقى جد مفيدة ومثمرة وفق المعايير اليومية للبحر و حالة الطقس. ولكنه في الواقع بالتعلم و التدريب المستمر على هده التقنية ، ستتمكنون من إتقانها و التغلب على المجهود الجسدي العالي الذي تتطلبه.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م