الخميس، 4 أغسطس 2016

أفضل وسيلة للجمع بين السهم وبندقية الصيد تحت الماء



جوابا على سؤال الإخوة حول أيهما أفضل وضع خيط الموليني التابع لبندقية الصيد تحت الماء في السهم مباشرة أفضل؟
أو وضع خيط النيلون وربطه مع خيط الموليني أفضل ؟
نجيبهم الوضعيتان فيهما خلل....... كيف ذلك :
الأولى إذا استعملت خيط الموليني مباشرة في السهم فنقطة احتكاك السهم بالبندقية (كما في الصورة) تضعف وقد تتسب في خسارة صيد ثمين أو حتى خسارة السهم. وهنا سيقو ل البعض أن السهم له فتحتان لوضع الخيط في الثانية لبعدها عن نقطة الالتقاء فأجيب أنها ليست جيدة بتاتا خاصة في صيد الجحور
و الإخوة المتمرسون يعرفون هذا جيدا .حيث أنه تلك السنتمترات القليلة بين مدخل الخيط ونقطة الالتقاء بالبندقية قد تتسبب في خسارة السهم وعلقه في جحر مالأنك لا تتحكم في السهم بشكل مستقيم.
الوضعية الثانية احتكاك الخيط مع خيط النيلون هي عملية غير متوازنة مما يحدث ضغطا ويسبب انقطاع،وكدلك دوران السمك بعد الإصابة قد يسبب انقطاع نقطة اللقاء.
وأفضل وسيلة للجمع بين السهم وبندقية الصيد تحت الماء هي:
أولا إن كنت لا تستعمل الموليني فعليك استعمال ما يسمى باللإمريون دو قفل (خوري دوري) ونابض لإنقاص قوة الشد لدى الأسماك أو عند الإطلاق.
ثانيا إن كنت تستعمل الموليني هناك من يستعمل النابض وقد لا تستعملها لأن الموليني يعطي الطاقة اللازمة لإنقاص قوة الشد ولكن لابد من وجود اللإمريون دو قفل (خوري دوري).
العملية جد سهلة والصور جد معبرة :
في حالة عدم وجود موليني نضع خيط نيلون من حجم 160ألى 200 رطب في السهم وطوله من نقطة التقاء السهم بالبندقية وتخرجه من رأس البندقية
ثم إلى أسفل قرص البندقية ثم تعيده إلى نصف طول البندقية بحيث يكون ماتبقى إلى الرأس يجمع كل من النابض و اللإمريون دو قفل (خوري دوري).
وهده الطريقة تمكنك حتى من السرعة في إخرج السهام من الأسماك ودلك بفتح القفل من الإمريون وإخراج خيط النيلون وسحب السهم وخيط النيلون من السمكة وتوفر بعض الوقت خاصة عند إصابات الرأس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م