الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

الصيد بطريقة الانتظار ، la chasse à l'agachon






طريقة الانتظار هو أسلوب لجذب السمك ما يكفي لإلقاء القبض عليه. وهو مماثل تقريبا التربص الذي يمارسه المقاتلين على أرض الواقع . إن الغرض من هذه العملية هو إثارة فضول السمك حتى يقترب.
أولا، من الضروري أن تحسن اختيار المكان ، أي يجب أن يكون مكان تتردد عليه أسماك المنطقة، ومن ناحية أخرى عليك أن تحسن التمركز في الأسفل. وفي بعض الأحيان، الرؤية أو العمق لا تسمح باختيار المكان من السطح. إذا كان هذا هو الحال، فسيكون من الضروري أن تقوم بنصف غطسة لتحديد موقع ملائم.
وتعتمد هذه التقنية على قواعد واستعداد دقيق تمهيدا للحصول على نتائج جيدة :
1- الاسترخاء ضروري لأنه يسمح بإخلاء الدهن من التفكير الشيء الذي يصعب في حالة وجود تيارات و في بحر متحرك وكذلك ييسير التبادل الغازي بين مختلف عضلات الجسم و,و يقوم بملء الرئتين بالهواء خلال ثوان على الاسترخاء، ويمكنك عندئذ استعمال ما يسمى أيضا بنزول "البطة" .
2- حركة الزعانف  يجب أن تكون مرنة و ببطء لإنفاق الحد الأدنى من الاوكسيجين. البندقية يجب أن تكون قرب الجسم وأن تلتزم الصمت نسبيا حتى لا تخيف الأسماك. وعند الاقتراب من الأسماك أن توقف حركة الزعانف حتى لا تخيف السمك.
3- في هذه المرحلة يمكنك الآن أن تنتظر. ، سيكون من الضروري أن تحبس أنفاسك لحظات طويلة قبل أن ترى الأسماك تقترب منك. من هنا عليك تحقيق وضعية جد مريحة لتتمكن من توفير نفس طويل . وعليك تجنب أي تحركات غير ضرورية وأن تبقى عالقا في الصخرة و الاندماج في الديكور الموجود.

البندقية المستخدمة يمكن أن تختلف من أنبوب بسيط من 75 إلى 120 سم حسب الظروف. وأفضل حل لهذا النوع من طرق الصيد يقع بين 90 و 100 سم. ولذا فاستعمل 75 سم إذا كانت المياه صعبة الرؤية لتتمكن من سرعة الإطلاق المباغتة، و 120 سم إذا كانت المياه واضحة وضوح > = 7-8 أمتار.
وعلى الرغم من الصعوبة التي تمثل هذه التقنية خاصة في عمق كبير، يمكن أن تكون مفيدة جدا وفق معايير البحرو حالة الطقس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م