الخميس، 4 أغسطس 2016

تحديد مخاطر الصيد تحت الماء ، danger chasse sous marine 3


في الصيد تحت الماء الإنسان مدعو إلى الدخول في عالم ليس بيئته الطبيعية وقد يواجه العديد من المشاكل والمخاطر الجديدة بالنسبة له.
سنحاول تصنيفها إلى 3 فئات رئيسية:

الأخطار البدنية 

المخاطر البدنية: هي مرتبطة مباشرة بالصياد. فمن قواعد القول أن أي شكل من أشكال المرض، مهما كان صغيرا، قد يشكل خطرا للصياد. ولمواجهته لبيئة غريبة عنه يجب أن يكون في حالة بدنية وعقلية ممتازة.


التعب: بعد ساعات طويلة من التحرك بالزعانف وبعد الغوص المتتالي، يجب أن نعرف أن الهواء الذي في الرئة قد يدخلنا في حالة سكر مرة واحدة على السطح وقد يشعرنا بترنح. وهذه إشارة إنذار على أن ثاني أكسيد الكربون CO2 يتراكم في الرئتين ويتسبب في ما أنت عليه ووصلت إلى حد خطير و كل شيء يمكن أن يتغير. ويجب أن نملك الشجاعة للتخلي عن كل شيء، (الأسماك، وحتى الأجهزة (.فالتعب يسبب إغماء و هو فقدان لحظي للوعي. وإن حدت تحت الماء، فموت محقق غرقا.لا قدر الله. و لهذا فمن الأفضل أن يكون اثنين من الصيادين على الأقل ليراقب بعضهم البعض.
تشنجات: الإصابة بتمزق عضلي في حد ذاتها ليست خطيرة، ولكن اعتمادا على حالة البحر والمسافة من الساحل، فإنه قد يؤدي إلى حالة من الذعر التي يمكن أن تكون قاتلة. العضلات يجب أن تمتد في الاتجاه المعاكس من الانكماش. على سبيل المثال: عند الإصابة بتمزق عضلي في عضلة الساق (وهوالأكثر شيوعا) حاول أخده بكف اليد كلها واسحبه نحوك. في بعض الأحيان، مجرد قرصة أو ضربة خفيفة تكفي . هذه التشنجات عادة ما تكون نتيجة لنقص التدريب أو الملابس الضيقة: الأحذية و ...
فالهدوء والسكينة هي الكلمات الرئيسية في مثل هذه الحالات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م