الخميس، 4 أغسطس 2016

نصائح هامة في الصيد تحت الماء



أتقن غطسة البط الخاصة بك، ستتمكن من رؤية الكثير من الأسماك!

في الرياح القوية، المناطق المحمية تحمي الأسماك في الثقب و الشقوق.  والمناطق المعرضة للبحر تجذب الحيوانات المفترسة. 

في بحر هادئ و ميت تجد صعوبة أكثر في العثور على الأسماك .  فيجب أن تبحث على أدنى إشارة لوجودها. مثل الأسماك الصغيرة عند مدخل حفرة قد تشير إلى وجود ماهو أكبر. 

الاصطياد في الرغوة أو السفوح عند ضرب الأمواج ، عليك اعتماد تقنية "V"، وهي الغوص ثم الصعود باتجاه السفح و النظر للسطح لمباغتة السمك.

تقنية الصيد في الثقوب و الشقوق تغيرت كثيرا في السنوات الأخيرة .فالأسماك لم تعد تختار تجاويف كبيرة بل صارت تختار الثقوب الضيقة والمظلمة، وبعضها يكون مخبأ في الطحالب. 
عامل المفاجأة مهم جدا.  انزل عموديا إلى أسفل وابدأ التفتيش.

في الماء العكر يفضل الصيد بالسهام الثلاثية الرؤوس( ترايدنت.)

في تقنية صيد الانتظار  استخدم التضاريس للتخفي  وحتى تتمكن من الاقتراب أكثر من الأسماك.
الأرصفة المواجهة للبحر هي جذابة جدا للأسماك حيث تأتي بحثا عن الطعام . واستعمال صيد الانتظار   باتجاه التيار يعطي نتائج جيدة. 

الوقت له تأثير كبير على الأسماك التي سوف تواجهها.  فشروق الشمس وغروبها هي أفضل الأوقات لصيد جميع الأسماك ​​بشكل عام. المد هو أكثر ملائمة من الجزر إلا في صيد الالحفر و الشقوق فالجزر أفضل. 

لتقترب جيدا من مجموعة متحركة من الأسماك ، عليك استعمال عنصر المفاجئة بالقدوم من أسفل القاع. 

إذا صادفت مجموعة متحركة من الشرغو أو الدوراد ، فلا تحاول اتباعها بل اعمل على إرغامها لتختبأ في الحفر و الشقوق ليسهل عليك اصطيادها.

تحلى بعادة التعرف جيدا على المكان الذي تصطاد فيه بحيث أنه عند كل صعود حاول أخد صورة مميزة كنقطة انطلاق و إشارة. وإذا كانت المنطقة مليئة بالأسماك، ضع إشارات و علامات  للعودة في المرة القادمة.

استهدف دائما الرأس بدلا من الأماكن الأخرى حتى لا تخسر السمكة. وحتى لا تثير ضجة وتوترا في مكان الصيد وإصابة الرأس تفضي للموت الفوري للسمك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م