الخميس، 4 أغسطس 2016

طريقة صيد الدرعي ، بوشوك ، القاروص ، le loup le bar




سمك الدرعي محبوب كل الصيادين هو سمك يعيش في المناطق المدارية والبحار المعتدلة في جميع أنحاء العالم. ومن المعروف عنها أنها ذات قدرة فائقة على القتال وقت صيدها. والقاروص من الأسماك المحببة في الأكل.
ويمكن اصطياده بالتقنيات الأربع على شرط أن تتحلى بالصبر وأن تتحرك في الماء بانسيابية ودون إحداث ضوضاء فهو سمك فضولي و مع ذلك شديد الحذر ويتمتع بالسرعة الفائقة وقد يصل إلى أوزان لا بأس بها و على حد علمي فإن صديقا لي فرنسي ويسمى جيجي قد تمكن من صيد سمكة درعي بوزن 24 كلغ وصراحة لم أصادف في حياتي سمكة بهذا الوزن فأقصى ما استطعت الوصول إليه و ما استطعت رأيته هو 16 كلغ . وحلاوة اصطياده غاية في الروعة والإخوة الصيادين يعرفون هذا جيدا ولتتمكن من اصطياده عليك:
1.     التحلي بالصبر و النفس الطويل

2.     أن تقلل الحركة و الضوضاء في الماء

3.     أن تتقن رمي الهدف فهي سمكة مقاتلة لا تستسلم بسهولة و إصابتها في مقتل خاصة إن كانت كبيرة يكون أحسن.

4.     التروي فهناك حالات قد تصيب الهدف في الرأس وسط غيره من الأسماك وتقوم بسحبه دون إثارة انتباه البقية ثم تعيد الكرة.

5.     في بعض الحالات قد يراك الدرعي و يهم بمغادرة المكان لا تتبعه بل بحركة بسيطة ستثير انتباهه وتجعله يعود ويقترب أكثر فأكثر وهذا عن تجربتي الخاصة مع هذا السمك و الحركة تأتي كالتالي:

·        تقوم بإخراج هذين الحرفين من الحلق أْضْ تقوم بغلق الفم وجمع الفكين معا ونطقهما من الحلق وسترى أن السمكة ستأتي باتجاهك ولا تكتر مرة أو مرتين السر في هذا علمه عند الله. المهم أنها تأتي الثمار جيدا و عن تجربتي.                                                                                                 

ملاحظة : عند اصطياد الدرعي انتبه انتبه لحواف الخياشيم فهي جد حادة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م