الخميس، 4 أغسطس 2016

تحديد مخاطر الصيد تحت الماء ، danger chasse sous marine 2



في الصيد تحت الماء الإنسان مدعو إلى الدخول في عالم ليس بيئته الطبيعية وقد يواجه العديد من المشاكل والمخاطر الجديدة بالنسبة له.
سنحاول تصنيفها إلى 3 فئات رئيسية:

الأخطار المرتبطة بالحياة البرية 

II. مخاطر الحياة البرية: مرتبطة بالسطح وقاع البحر.

سوء حالة البحر: المكان الذي ستغوص فيه من المفترض أن تكون عل معروفة جيدة به، عليك قبل كل شيء معرفة طريقة الخروج قبل الدخول لأن النزول إلى الماء من السهل بمكان مادمت في كامل لياقتك البدنية ، لكن وقت الخروج فستكون منهك القوى لذا عليك الخروج بسهولة. وغالبا ما نضع أكياس التسوق لدينا والمناشف على صخرة عالية بالقرب من المخرج لتكون بمثابة مرجعية.. في ظروف جوية سيئة، لا تقترب من الصخور المغمورة بشكل مفرط..

التيار: هذا هو عدونا رقم 1 انه متعب جدا للصياد تحت الماء لكني أحبه عندما يكون لأن الأسماك أيضا تحبه وتتحرك فيه، وخصوصا الحيوانات المفترسة .. كن حذرا لا سيما مع تيار الأعماق فهو خطير.
عندما يكون التيار قويا، نستخدم عوامتين متباعدتين في مسار التيار ومحكمتين بالقاع فنغطس من الأولى ونصعد عند الثانية ثم نعود إلى الأولى وهلم جرا. وبما أن الأسماك تعج في القاع في التيارات، يمكنك أن تصعد في كل غوصة بصيد.

القوارب: أنا لا أعرف إذا كان أصحاب القوارب يفعلون ذلك عن قصد ولكن الأكيد : يكثر الذهاب والإياب من القوارب حولنا عندما نكون نصطاد بالعوامة. وبالتالي فهذا خطير. زد على كثرة الضجيج!
و الأخطر من ذلك أن تكون بلا عوامة تميز وجودك في مكان الصيد يكون الضرر أكثر من ذلك بكثير!.

الشباك وخيوط الصيد: بشكل عام، تكون الشباك واضحة، ولكن أسفلها غير معروف. بالإضافة إلى ذلك، فإنها قد تكون غير مرئية بعدم وضوح المياه. وعليك أن تعلق زعانفك في شبكة لمعرفة الذعر الذي قد يسببه هذا الأمر. بمجرد رؤية إشاراتها، نسعى لتحديد مكانها و لأخد الحيطة و الحذر ، و الأكثر خطورة هو قطعة من شباك تتدلى في أسفل البحر أو هائمة مع الماء. وهنا يأتي دور السكين وفائدته.

الثقوب: عليك دراسة الثقوب و الحفر و الشقوق قبل الدخول إليها. ويجب أن يكون السكين في متناول اليد (حزام – الذراع - الفخذ) لأن في كثير من الأحيان لا يمكنك أن تنحني إلى ساقيك في "نفق" إذا كنت حاملا السكين على الساق.

الأسلحة: لا تشر أبدا ببندقية تحت الماء إلى زميلك ! وشد الصوندو بالبندقية أو تحميله تحميل يتم دائما بالماء ( وعند بدء الصيد) وتفريغ الصوندو والبندقية في الماء كذلك. لا تعتمد على زر السلامة لأن في بعض الأحيان قد ينطلق السهم لوحده.

1 التعليقات:

deraz يقول...

خدمات راس الخيمة
النظافة هى السبب الاساسى وراء التمتع بصحة جيدة خالية من الامراض والبكتيريا والميكروبات فالاتربة والقذارة لا تجلب الا المرض والصحة المعتلة.بالاضافة للتمتع بالصحة ايضا النظافة عنوان الاناقة والرقى فلا يعقل ابدا ان يكون هناك مكان انيق وهو غير نظيف
شركة تنظيف كنب راس الخيمة
شركة تنظيف سجادراس الخيمة

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م