الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

بذلة الغوص ، combine de chasse sous marine





بدلة الغوص وجدت لكي تحفظ حرارة الجسم لأن الماء موصل قوي 20 إلى25 مرة ضعف الهواء وبالتالي سوف يفقد الجسم حرارته بسرعة في الماء وتعتبر البدل أيضا درع واقي للسعات القناديل والمرجان الناري وعند لبس حزام الأوزان .. الخ
هناك النوع المصنوع من نسيج النايلون و نوع مصنوع من نوع معين من المطاط أما فائدتها حماية الجسم من حروق الشمس و تقي الجسم من برودة المياه وكذلك تكون عازل من الاحتكاك مع بعض كائنات البحر أو الشعب المرجانية,ويوجد منها نوع يمنع دخول الماء للجسم وتسمى البدلة الجافة وتستعمل في المناطق الباردة,أما البدله العادية فهي لها احجام مختلف في السماكة فكلما كانت السماكة اكبر كلما زا الطفو وزادت مقاومتها للماء وبهذا تقي من البرد أكثر .
بدلة الغوص هى التي تقي الجسم من برودة المياه وكذلك تكون عازل على الجسم وتعزله من الاحتكاك مع بعض كائنات البحر أو الشعب المرجانية,ويوجد منها نوع يمنع دخول الماء للجسم وتسمى البدلة الجافة وتستعمل في المناطق الباردة,اما البدلة العادية فهي لها حجم مختلف في السماكة فكلما كانت السماكة اكبر كلما زادت الطفويه وزادت مقاومتها للماء وبهذا تقي من البرد اكثر.
البدلة ذات القطعتين هي الأفضل لأنها لا يوجد فيها سحاب وتحتفظ بالحرارة مدة أطول ومعروف أن السحاب مهما كانت جودته سوف يدخل الماء .
تأكد من نوعية النيوبرين المصنعة منها البدلة وعادة الجيدة منها ستجدها تتمدد معك بسهولة عندما تحاول شدها بين يديك وهذا كي تنطبق على جسمك بأريحية.
احرص على وجود بطانة جيدة وخشنة على الركبتين وخلف الكوعين وعلى الصدر كي تستخدمها (تكاية) لشد ربلات المسدس.
مقاس البدلة: يجب أن تكون البدلة ملاصقة للجسم تماما ولا يكون هناك أي مناطق فيها زيادة أو تكون ضيقة جدا
خطر بذلة الغطس : يجب أن لا تكون البذلة ضيقة خصوصا عند الرقبة ، لأنها عندما تكون ضيقة قد تقلل سريان الدم الواصل للدماغ مما يؤدي إلى مشكلة إغماء ، ويفضل استعمال البذلة المغشاة بالنيوبرين من الداخل لرطوبتها على الجلد .ففي بعض الأحيان قد نطيل التحرك بالبدلة مما قد يدمي بفعل الاحتكاك أماكن مثل العنق وراء الركبتين بين الفخدين....

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م